رئيس مياة المنوفية
رئيس مياة المنوفية


رئيس مياة المنوفية يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات «حياة كريمة» بقري أشمون

سهام فودة

الأحد، 20 مارس 2022 - 11:48 م

تفقد الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية يرافقة المهندس احمد الباجورى مستشار رئيس مجلس الإدارة لأعمال حياة كريمة بأشمون، الموقف التنفيذى لاعمال مشروعات المياة والصرف الصحى ضمن مشروعات مبادرة "حياة كريمة" ، ضمن جولاته الميدانية المستمرة لمتابعه الاعمال ولسرعه تذليل المعوقات وتسخير كافة الامكانيات اللازم للمشروع .

اقرأ أيضا|القابضة للمياه تكرم مهندسى الطاقة الجدد بالتعاون مع الوكالة اﻷلمانية« GIZ»

حيث قام رئيس الشركة بمتابعه تنفيذ اعمال الغرف المنزليه بقرية ميجريا التابعه لمركز اشمون وحل مشاكل التنفيذ مع المواطنين والمقاولين ووجه بأن يتم تنفيذ غرف منزلية لغير القادرين بالتقسيط عن طريق القرض الدوار وسرعة إنجاز الغرف لانهاء مشاريع الصرف حتي يمكن دخول خدمة الغاز الطبيعى لتلك الاسر .

كما شدد على المتابعة المستمرة لجميع المشروعات التي يتم تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة وبذل كل الجهود لإنهاء الأعمال حسب الخطة الموضوعة والفترة الزمنية المحددة للمساهمة فى توفير حياه كريمة للمواطن المنوفى وتذليل كافة العقبات .


ومن ناحية اخرى أشار الدكتور المهندس محمد نجيب صالح ، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية ،الى اهميه  تدريب العاملين فى كافة المجالات التخصصية حيث تساعد برامج التدريب الموظفين على تحسين معرفتهم ومهاراتهم  لمواكبة التغييرات المختلفة في مجال العمل، وتؤثر هذه التحسينات بشكل إيجابي على إنتاجية العمال والموظفين، حيث إن بعض الأشياء التي قد يتعلمها الموظفون من خلال التدريب تشمل أخلاقيات العمل والعلاقات الإنسانية والسلامة .

واضاف ان الفترة الاخيرة شهدت تنفيذ دورة تدريبية عن اجهزة القياس ومكونات المحطات والشبكات للتعرف على 
 أجهزة قياس المؤشرات الكهربية وأجهزة قياس الخواص الفيزيائية والتعرف على مصادر وخصائص المياه والدورة الهيدرولوجية للمياه والخصائص الطبيعية والكيماوية والبيولوجية والاشتراطات الصحية للمياه وأنواع المحطات وطرق التنقية وأنواع المحابس والتعرف على أساليب الترشيح المختلفة وأيضا التعرف على أنواع المواسير وأقطارها.

وأوضح ، انه تم تنفيذ دوره تدريبية اخرى للعاملين حول اساسيات مكونات المعدات الميكانيكية  للتعرف على انواع الطلمبات والضواغط والنوافخ وانواع المحابس والمصافى الميكانيكية والشبك وموازين اسطوانات الكلور وكبارى المروقات وملحقاتها وصناديق التروس.

 كما تم تنفيذ دورة تدريبية عن قياس المياه وانواع العدادات للتعرف على كيفيه قياس استهلاك المياه والتعرف على العدادات الجافه و الشروط الفنيه لتركيب العدادات المنزليه .

لافتا الى الادارة العامة للتدريب نفذت دورة عن التحاليل القياسيه لمياه الشرب للتعرف على الخصائص العامه لمياه الصرف الصناعي والصرف الصحي و التشريعات المصريه لتحديد مواصفات المياة و التعرف على انواع التحاليل التي تجرى على المياه و التعرف على الشروط اللازمه لتحليل الماء والاخطاء الشائعه وطرق التشغيل القياسيه .

كما تم تنفيذ دوره عن العمل بامان داخل الاماكن المغلقه وتسريب الكلور للتعرف على الخواص الكيميائيه والطبيعية لغاز الكلور ومخاطر الكلور ومهمات الوقاية الشخصية وإجراءات التخزين الوقائية لاسطوانات الكلور وخطوات عمل فريق مكافحة الكلور عند حدوث تسرب الكلور وايضا تعريف الاماكن المحصورة والتعرف على الغازات الموجودة بالاماكن المحصورة وأعراض نقص الاكسجين وإجراءات العمل بالاماكن المغلقة والتعرف على مهمات ومعدات السلامه والصحه المهنيه المستخدمة بالاماكن المغلقة .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة